شركة تنظيف بعد الحريق بالرياض | الماهرون لخدمات التنظيف

ينتج الحريق أحياناً نتيجة عدم الإحتياط لقواعد السلامة عند الطبخ فمثلا يمكن أن يتسبب القلي لفترات طويلة إحتراق الزيت وبالتالى قد يترتب عليه أضرار بالمطبخ ، ولكن لحسن الحظ لا يتسبب كل حريق في المنزل في دمار كامل لمنازلنا وممتلكاتنا بفضل تطور تدابير السلامة من الحرائق المنزلية والعمل السريع لهؤلاء الرجال الشجعان في أقسام الإطفاء بالرياض.

ولكن حتى حريق شحم المطبخ الصغير يمكن أن يترك الكثير من الحاجة للتنظيف، ليس فقط في المطبخ، ولكن في جميع أنحاء المنزل بسبب الدخان، وهنا ينبغي التواصل على الفور مع شركة تنظيف بعد الحريق بالرياض حتى يتم التنظيف السريع لآثار الحريق سواء كان في مطعم أو منزل أو فيلا أو شقة.

حال كنت مهتماً بالحصول على المزيد من خدمات التنظيف الأخرى إطلع على: شركة تنظيف بالرياض .

خطوات تنظيف المنازل بعد الحريق

  • أولًا: يتم التواصل مع شركة تنظيف بعد الحريق بالرياض حتى يتم الوصول إلى المنزل على الفور.
  • ثانيًا: بالطبع ، أهم شيء يجب القيام به بعد حريق بأي حجم هو فحص المنزل للتأكد من سلامته، قد يكون هناك تلف خفي في الأسلاك الكهربائية ودعامات الجدران والأساسات التي يجب تصحيحها قبل تنظيفها وإنهاء اللمسات التجميلية مثل طلاء الجدران.
  •  ثالثًا: بمجرد مسح الموقع باعتباره آمنًا للدخول ، سيظل فريق العمل  بحاجة إلى اتخاذ الاحتياطات قبل التوجه لتوثيق الضرر، ويتم ارتداء لملابس المخصص بالتنظيف وهي أحذية ذات أصابع مغلقة وقمصان بأكمام طويلة وسراويل طويلة ونظارات أمان وقفازات عمل، ومن الأفضل ارتداء أقنعة الوجه
  •  رابعًا: سيتم تنظيف المنزل من الخارج في البداية ، للتأكد من أن الأساسات والهياكل الداعمة للسقف والطوابق والمداخل سليمة قبل البدء في التنظيف.
  • خامسًا: يتم تنظيف إلى الجدران الخارجية، في أسرع وقت ممكن ، ويتم استخدام  غسالة كهربائية لإزالة أكبر قدر ممكن من الرماد والسخام ومثبطات الحريق الكيميائية، كما يتم استخدام فرشاة خشنة ومحلول من الماء لإزالة تلف السطح.
  • تنظيف التشطيبات الداخلية، بمجرد التأكد من عدم وجود تلفيات في المنزل خطيرة ، حان الوقت لبدء التنظيف.
  • الأسقف والجدران الملطخة وسوف تحتاج إلى التنظيف قبل إعادة الطلاء، هذه البقع الدهنية شديدة البقع يتم البدء من الجزء العلوي من الجدار أو المنطقة المراد تنظيفها
  • يجب تنظيف السجاد المتسخة بسبب الحريق
  • يتم تنظيف المفروشات والكنب من آثار الحريق، ويتم استخدام منظف متخصص لمعالجة البقع تخلص من هذه العناصر بعد نشوب حريق.
  • يتم تنظيف الواجهات الزجاجية والأبواب والنوافذ المتأثرة بالحريق.

هل يحتاج التنظيف بعد الحريق لمواد مخصصة ؟

نعم يحتاج التنظيف بعد الحريق لمواد مخصصة من حيث القوة والفاعلية ، فيجب أن يتم استخدام مواد قوي التأثير حتى تستطيع التعامل مع آثار الحريق المنزلي القوية والشديدة، وكذلك يتم استخدام معدات وغسالات ومكانس خاص للتعامل ع الضرر الناجم عن النيران، وذلك بسبب الخسائر الكبيرة التي سببها الحريق والتي منها:

  • ضرر اللهب ، النار تستهلك المادة.، لذلك ، إذا كان هناك شيء ما في المنزل قابل للاشتعال واقترب جدًا من النيران ، فستبدأ النيران في التهامه، هذه مشكلة كبيرة لمواد مثل القماش والخشب، إذا اشتعلت النيران في الأثاث أو الملابس ، فلن يستغرق الأمر وقتًا طويلاً قبل أن يتبقى شيء سوى كومة من الرماد.
  • التلف الناتج عن الحرارة ، فالنار أيضًا شديدة السخونة ، وعلى الرغم من أن قد لا تكون بعض المواد ، مثل البلاستيك ، قابلة للاشتعال ، لكنها شديدة التأثر بالحرارة، قد تعود بعد اندلاع حريق لتجد أن الأجهزة  والمواد البلاستيكية الأخرى لم تحترق ولكنها ذابت في جميع أنحاء الأرض.

لماذا يجب الإعتماد على شركة تنظيف بعد الحريق ؟

تترك النار المنزل والعائلة والحياة في حالة من الفوضى، يبدو أنه لا يوجد شيء سيكون كما هو على الإطلاق ، وكل ما يمكن أن تفكر فيه هو مكان العثور على  شركة تنظيف بعد الحريق بالرياض حسن السمعة لاستعادة المنزل، في حين أن خدمة التنظيف مناسبة للحرائق الصغيرة التي لا تسبب أي أضرار هيكلية أو سطحية كبيرة.

 ولكن من المحتمل أن تكون شركة تنظيف بعد الحريق هي ما تريده عند التعامل مع كارثة واسعة النطاق ، لذلك يجب أن نضع في الاعتبار المزايا الخمس للاستعانة بخدمات تنظيف وإصلاح أضرار الحرائق لإدارة جهود استعادة المكان ومن هذه المزايا ما يلي:

  •  السلامة والأمن ، الأولوية الأولى لأي شركة تنظيف بعد الحريق في الرياض حسنة السمعة هي سلامة وأمن ليس فقط العائلة ولكن المنزل والممتلكات، في الحالات القصوى ، ستضع هذه الشركات سياجًا وأمانًا للتأكد من عدم دخول أي شخص إلى العقار.
  •  من المهم أيضًا ملاحظة أن التنظيف والصرف الصحي بعد الحريق يختلفان عن الأعمال المنزلية في عطلة نهاية الأسبوع، لتنظيف أضرار الدخان والسخام والحرائق بشكل صحيح ، يجب على طاقم التنظيف استخدام أدوات ومواد كيميائية وتقنيات متخصصة لضمان تنظيف المنطقة المصابة بالكامل.
  •  في حين أن تنظيف الأسطح لا بأس به في بعض الحرائق الصغيرة ، إلا أن الحرائق الأكثر خطورة يمكن أن تترك بقايا مواد كيميائية سامة وخطرة في الدخان وبقايا السخام، لذلك ، لا تحاول التنظيف بعد حريق منزلك بمفردك ، وثق بشركة الماهرون لتنظيف المنزل بعد الحريق ، واستفد من خبراتهم.
  • إزالة الرائحة، ميزة أخرى للاستعانة بخدمات شركة تنظيف ما بعد الحريق هي مهارتهم في إزالة الرائحة، فيمكن أن يترك الدخان والنار بصمة فريدة للرائحة على المنزل، ولا يمكن إزالته إلا بالتنظيف المخصص والمتكرر للمهنيين ذوي الخبرة،  تفهم هذه الشركات التركيب الكيميائي لبقايا الدخان ولديها مواد كيميائية وأدوات خاصة لإزالة الروائح من المواد المسامية وغير المسامية.
  • أخيرًا ، يمكن لشركات تنظيف الحرائق أن توفر لصاحب المنزل راحة البال بأنه سيعود إلى المنزل مرة أخرى ويراه كما كان، شركات تنظيف المنزل بعد الحرائق مكرسة لإعادة الممتلكات الخاصة بالعميل إلى ظروف ما قبل الحريق ، مما يعني أنها لن تغادر حتى يتم إصلاح المنزل.

افضل شركة تنظيف آثار الحريق

تعتبر شركة الماهرون هي أفضل شركة تنظيف لآثار الحريق ، حيث لا يمكن التقليل من الصدمة والاضطراب الناجم عن حريق في أي منزل ، لذلك يتم تدريب فرق شركة تنظيف بعد الحريق بالرياض ذوي الخبرة في تنظيف وترميم أضرار الحرائق، يتضمن ذلك استخدام التقنيات المتخصصة المناسبة ونشرها بحساسية.

شركة الماهرون بصفتها متخصصة في التنظيف في حالات الطوارئ، تم إعداد خدماتها للاستجابة بسرعة للحريق على مدار 24 ساعة في اليوم، كما يمتلك طاقم العمل الخاص بالشركة جميع الملابس الواقية والمعدات ومواد التنظيف لبدء العمل على الفور، طورت الشركة أيضًا إجراءات قوية للصحة والسلامة

كما سيساعدك فريق عمل شركة تنظيف بعد الحريق بالرياض في تحديد العناصر التي يمكن حفظها وتلك التي تضررت بشدة بحيث يجب التخلص منها، سيأخذ فرق نفايات الطوارئ لدى الشركة العناصر التالفة إلى موقع مرخص للتخلص الآمن منها، ثم يتم استخدم  تقنيات ومواد تنظيف متخصصة لتنظيف الأسطح المتضررة من الدخان والسخام تمامًا.

يتم تدريب فريق عمل الشركة على تقنيات التنظيف العميق باستخدام أحدث عوامل التنظيف الاحترافية، هذا يعني أنه يمكنهم إكمال هذه المهمة الدقيقة إلى مستوى لا يمكن توقعه من المنظفات التقليدية.

نصائح هامة للحفاظ على المنازل من التعرض للحرائق

بصرف النظر عن توفير المأوى لك ، فإن المنزل بمثابة مكان لصنع الذكريات وبناء الحياة. في المقابل ، تقع على عاتق أي شخص  مسؤولية العناية بالمنزل لمنع التهديدات المسببة للضرر مثل الحريق، وتعتبر الحرائق إحدى الكوارث التي يمكن أن تدمر المنازل وتتسبب في خسائر مادية وإصابة وقتل الآلاف من الأشخاص وإحداث أضرار حريق ودخان كثيف في أعقابها.

لكن في حين أن حريق المنزل يشكل خطرًا جسيمًا ، خاصة في الأشهر الباردة ، يمكن اتخاذ تدابير لتقليل مخاطره، وفيما يلي بعض النصائح للوقاية من حرائق المنزل:

  • اختبار أجهزة الدخان بانتظام، أجهزة كشف الدخان هي خط الدفاع الأول ضد الحريق بسبب قدرتها على الإنذار المبكر.
  •  التأكد من أن جميع مصادر التدفئة تعمل بشكل صحيح.
  • تنظيف الموقد والفرن.
  •  يجب الانتباه عند الطهي، أكثر من نصف حرائق المطبخ ناتجة عن الطهي .
  •  التحقق دائمًا من تدفق هواء المجفف، تحدث حرائق المجفف في المنزل ، لأن الفتحات المسدودة أو تراكم المرشح يمكن أن يتسبب في نشوب حريق.
  • فحص الأسلاك ، فهناك عدد كبير جدًا من الأجهزة موصولة بمأخذ الطاقة الكهرباء، مما قد يؤدي إلى زيادة التحميل، إذا كان هذا هو الحال ، يجب على الفور تقليل العبء  ووضع الأشياء المستخدمة فقط في مأخذ الكهرباء وبعد الانتهاء يتم فصل الكهرباء.
  • تخزين المنتجات القابلة للاشتعال بأمان
  • توخي الحذر عند استخدام الشموع، فتستخدم الشموع المعطرة بشكل شائع في المنازل ، ولكن إذا لم تستخدمها بعناية ، فقد تتسبب في حدوث حرائق ودخان، لذلك يجب القيام دائمًا بإطفاء الشموع إذا تم مغادرة الغرفة.

اهم خدمات شركة تنظيف آثار الحريق

تقدم شركة تنظيف آثار الحريق بالرياض مجموعة من الخدمات المتنوعة لضمان إعادة المنزل أو المكان أي كان مطعم – فيلا – شركة – شقة إلى ما كان عليه وإصلاح جميع الأضرار والتلفيات ومن هذه الخدمات :-

تنظيف الجدران من دخان الحريق

يمكن أن يتسبب تلف الدخان والسخام الناجم عن الحرائق في بعض أكبر المشاكل وأطولها ديمومة في العقارات المنزلية والتجارية وهي تلف الجدران الخاصة بالغرف، فالمليارات من جزيئات السخام الصغيرة السامة للإنسان تخلق تفاعلًا حمضيًا عند ملامستها للرطوبة مما يؤدي إلى تلف أي سطح تقريبًا بسبب التآكل.

هذا هو السبب في أن تنظيف أضرار السخام والدخان على الجدران مهمة حيوية وعاجلة ، لذلك يتم تنظيف جدران الغرف بأقوى المواد الخاصة لذلك وكذلك يتم ذلك تحت إشراف أفضل طاقم عمل صاحب خبرة.

 التخلص من التوالف

هناك بعض العناصر التي يجب رميها دائمًا بعد اندلاع حريق ومن أهم هذه العناصر :

  •  أغذية قابلة للتلف، فإذا انقطع التيار الكهربائي لأكثر من أربع ساعات ، حتى بعد حريق صغير ، فيجب رمي معظم الأطعمة المبردة والمجمدة.
  •   مواد غذائية غير قابلة للتلف، يجب رمي أي أطعمة ، حتى المعلبات ، التي تعرضت للحرارة والمواد الكيميائية الخاصة بمكافحة الحرائق، فيمكن أن تتسبب الحرارة الزائدة في تلف الطعام حتى لو لم يتم حرق العلب.
  •    مستحضرات التجميل والأدوية، يمكن أن يؤدي الماء والدخان وكيماويات مكافحة الحرائق ودرجات الحرارة المرتفعة بشكل مفرط إلى تدمير مستحضرات التجميل والأدوية.
  •  معدات كهربائية، يجب عدم استخدام أي عناصر كهربائية مثل الأجهزة الصغيرة أو معدات الترفيه حتى يتم فحصها بحثًا عن تلف المياه وتلف الحرارة في الأسلاك.
  •   يجب  رمي أي أشياء مشكوك فيها لتجنب احتمال نشوب حريق آخر.

اعادة تنظيف كافة أجزاء المنزل

خدمة إعادة تنظيف كافة أجزاء المنزل من الخدمات التي تقدمها شركة تنظيف بعد التشطيب بالرياض حيث تتضرر كافة أجزاء المنزل حتى الأجزاء التي لم تتعرض  للحريق ولكنها تتأثر بشكل أو بآخر من اثار الحريق وتقوم الشركة بعد إعادة طلاء الجدران لمحو اثار الحريق بتنظيف كافة الغرف من جديد وإزالة الاثار الناتجة نتيجة الترميم أو إعادة التشطيب بعد الحريق ويشمل التتظيف الجدران والأرضيات والأسقف والحوش الخارجي.

جلي البلاط وتلميع

تتأثر الأرضيات بلا شك بالحريق لذلك يجب جلي البلاط وتلميعه حتى يعود كما كان وهنا يأتي دور شركة تنظيف بعد الحريق بالرياض التي تقوم باستخدام أقوى وأفضل معدات الجلي التي تتمكن من جلى الأرضيات بكافه أنواعه في وقت قياسي وبنتائج رائعة.

تنظيف الاسقف والحوائط

من أهم الأماكن التي تحتاج إلى تنظيف عقب الحريق هي الأسقف والحوائط ولذلك يتم استخدام معدات خاصة يمكن من خلالها الوصول إلى أبعد الأماكن المواجدة في السقف والحائط والمتأثرة بالحريق حتى لا يكون هناك أي آثار سوداء عليها وإذا احتاجت الأسقف والحوائط إلى إعادة الطلاء يقوم فريق شركة تنظيف المحروقات بالرياض بفعل ذلك.

تنظيف واجهة المنزل

بعد إنتهاء شركة تنظيف بعد الحريق بالرياض من تنظيف الأجزاء الداخلية بالمنزل لا يمكن أن يتم التغاضي عن واجهة المنزل أيضًا، ففي حالة الحرائق الصغيرة لا تتأثر على حد كبير واجهة المنزل ولا تحتاج إلى تنظيف، ولكن على الجانب الآخر وفي حالة الحرائق الكبيرة تتأثر واجهة المنزل بشكل كبير وهنا تحتاج إلى تنظيف عميق.

ذات صلة :

شركة تنظيف شرق الرياض

شركة تنظيف مكيفات بالرياض

شركة تنظيف مجالس بالرياض

شركة تنظيف بالخرج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واتساب إتصل الآن