4 خطوات يجب معرفتها عند تنظيف مكيفات سبليت

من المهم ملاحظة أن تنظيف التكييفات يساعد في ضمان طول عمرها وعملها بشكل صحيح، إذا كنت قد قمت للتو بتركيب مكيف هواء في منزلك ، فمن الأفضل أن تهتم بتنظيفها بشكل دوري ومنتظم حتى يمكن الحصول على هواء نقي أثناء تشغليها .

حيث توصي شركة تنظيف مكيفات بالرياض بأن يتم غسيل مكيف السبلت أو المركزي أو الشباك عدة مرات في السنة ،فعندما تقترب الأيام المشمسة في فصل الصيف قد يحتاج مكيف الهواء إلى التنظيف خاصةً عند تركه لفترة بدون إستخدام ،  فهو معرض للأتربة والغبار حيث ينبغي نفض الغبار عن وحدات الأجزاء الداخلية للتكييف بإنتظام حيث يساعد هذا بمنع الغبار من الاندفاع داخل منافذ التبريد أو التدفئة .

لماذا يجب تنظيف مكيفات سبليت دورياً ؟

مكيف الهواء (سبليت) هو أداة أساسية لتبريد المنزل في الصيف، ولكي يعمل التكييف يقوم بتدوير الهواء المحيط من خلال المبرد ، ويوجه الهواء البارد داخل المنزل ويطلق السعرات الحرارية من الهواء الساخن خارج المبنى، وبالتالي فإن تكييف الهواء في المنزل لا يساهم فقط في نضارته ، ولكن أيضًا في جودة الهواء المنزلي، وبناء على ذلك يمكن أن يكون لمكيف الهواء غير النظيف تأثير كبير على جودة الهواء في المنزل .

لذلك فإن التنظيف المنتظم لمكيفات السبلت وصيانتها ضروري لعدة أسباب وهذه الأسباب تشمل ما يلي:

  • تجنب إفساد الهواء الداخلي.
  • تضمن حسن عمل المكيف وتمنع انخفاض كفاءته .
  • ضمان طول عمر أجهزة التكييف، من خلال الحد من مخاطر الأعطال.

 تنظيف المكيف عبر خاصة self clean في الريموت

تنظيف المكيف عبر خاصة self clean في الريموت  هي تقنية حاصلة ترفع من تجربة العميل في استخدام أفضل مكيف هواء سبليت في السوق، تسمح لك هذه التقنية بشكل أساسي بتنظيف مبخر مكيف الهواء المنفصل ، دون أي متاعب على الإطلاق، يمكن تنفيذ هذه المهمة بنقرة بسيطة على زر  الريموت الخاص بالمكيف، مما يمنحك رفاهية الاستمتاع بأقصى درجات التبريد مع سهولة استخدام تقنية العاكس الذاتي التنظيف.

مع آلية تقنية التنظيف  الذاتي، فقد تم تجهيز مكيفات الهواء لتنظيف نفسها بنفسها، في البيئات ذات درجات الحرارة المرتفعة، حيث يمثل الغبار وتراكم البكتيريا مشكلة رئيسية ، لذلك تعد هذه التكنولوجيا منقذة في مثل هذه الحالات، كما أن تنظيف التكييفات الذاتي يتم بواسطة مكيف الهواء من خلال إذابة الجليد ، التجميد ، التمدد البارد وآلية نزع الأوساخ التي تدخل داخل الماكينة.

تميل تقنية التعقيم الأيوني المزدوج إلى تنظيف الأوساخ المتبقية والبكتيريا التي يتم تخزينها في المراوح ومجاري الهواء، إذا تُركت دون تنظيف ، فإن هذا يميل إلى التأثير بشدة على تبريد مكيف الهواء، مع التعقيم الأيوني المزدوج ، لا تقوم التكييفات بالتنظيف الذاتي فحسب ، بل تقوم بالتعقيم بمعدل مبيد للجراثيم يبلغ 99٪. الأدوات اللازمة للتنظيف المكيف يدوياً

ادوات تنظيف وغسيل المكيفات

تحتاج عملية تنظيف التكييفات إلى مجموعة من الأدوات والمعدات الخاصة والتي تساعد في إتمام عملية التنظيف على أكمل وجه والحصول في النهاية على هواء نظيف ومنعش، ومن أهم الأدوات التي تستخدمها شركات غسيل مكيفات بالرياض الماهرون هي ما يلي:

بخاخ التنظيف

يتم الاستعانة بأهم أداة خلال عملية التنظيف وهي بخاخات التنظيف التي يكون بداخل مواد تنظيف قوية يتم رشها بشكل حذر على الأجزاء الداخلية والخارجية للتكييفات الهوائية بهدف تليين الغبار والأوساخ المتراكمة بداخل وخارج المكيف، وباستخدام فرشاة خاصة يتم فرك هذه الأوساخ و التخلص منها بقطعة قماش نظيفة، لذلك بخاخات التنظيف أداة لا غنى عنها في خطوات ومراحل تنظيف التكييفات.

ادوات ومعدات الفك

مما لا شك فيه إن أدوات ومعدات الفك الخاصة بفك البراغي والمسامير  المتواجدة في التكييفات شيء مهم للغاية، فهي تساعد على فك البراغي والمسامير وإزالة الجزء الخارجي للمكيف وكشف الجزء الداخلي حتى يتم تنظيفه قطعة قطعة من الداخل، فبدون هذه الأدوات والمعدات الخاصة بالفك لا نستطيع الوصول إلى المناطق الخفية بالمكيف.

كما أنها تساعد على أن يتم تنظيف التكييف من خلال تنظيف كل قطعة منه بشكل منفصل حتى يتم تنظيفها بشكل احترافي وجيد دون الشعور بالتعب وعدم القدرة على التخلص من الأوساخ الداخلية لكل قطعة، لذلك فهي من أهم الأدوات التي يستخدمها فريق عمل شركة تنظيف التكييفات الماهرون.

ماذا تفعل إن لم تكن قادراً علي غسيل المكيفات السبلت بنفسك ؟

من الممكن أن يقوم الشخص بـغسيل المكيفات السبلت بنفسه، كنوع من أنواع توفير المال ولكن ليس كل الاشخاص لديها متسع من الوقت لفعل ذلك بنفسها، ولكن التنظيف الاحترافي من قبل شركة متخصصة يختلف تمامًا عن التنظيف الذاتي الذي قد يفتقر الكثير من الكفاءة والجودة.

لذلك وبكل بساطة إذا لم تكن قادراً على غسيل مكيف سبليت ولم يكن لديك أي معرفة حول كيفية فك وتركيب أجزاء التكييف وتنظيف كل جزء بشكل منفصل فيمكنك الاستعانة بإحدى الشركات المتخصصة في مجال تنظيف المكيفات بالرياض ومنها شركة الماهرون .

الإستعانة بشركة تنظيف مكيفات سبليت بالرياض

لتنظيف مكيف المنزل بشكل احترافي، من المهم الاستعانة بـ شركة تنظيف مكيفات سبليت بالرياض حتى يتم الانتباه إلى المرشحات وحالة الوحدات الداخلية والخارجية، ويعتمد عمل الشركة على تنظيف فلاتر جهاز التكييف أولاً وقبل كل شيء، والتأكد دائمًا من نظافة المرشحات من تراكم الغبار ، لضمان جودة الهواء.

يتم تنظيف المرشحات من الأعلى إلى الأسفل عن طريق القيام بإيقاف تشغيل التكييف وإزالة الفلاتر للتنظيف ، ثم القيام بتنظيف الفلتر بالمكنسة الكهربائية لإزالة معظم الأتربة، ثم يقوم فني المكيفات بتنظيف المرشحات بقطعة قماش مبللة قليلاً بالماء والصابون ويتم تركها حتى تجف تماما، ثم يتم إعادة وضع الفلتر بمجرد أن يجف تمامًا.

يُنصح بتنظيف الفلاتر مرة أو مرتين شهريًا  خاصة عندما يكون الجهاز قيد الاستخدام على سبيل المثال في فصل الصيف، ولكن عندما يكون المرشح في حالة سيئة، أو بعد فترة طويلة من عدم الاستخدام، فتوصي شركة الماهرون بضرورة استبداله لضمان الحصول على هواء نقي، أما إذا كان الجهاز ينبعث منه روائح كريهة ، ففكر في استبدال مرشح الكربون الذي له تأثير على إزالة الروائح الكريهة.

تقوم شركة تنظيف مكيفات سبليت بالرياض بتنظيف الأجزاء الداخلية للمكيف، فلا يتراكم الغبار فقط في فلاتر مكيف الهواء ، ثم القيام بمسح الوحدة الداخلية بقطعة إسفنج مبللة قليلاً ، بما في ذلك الخراطيم والكابلات.

يتم استخدام بعض منتجات التنظيف الخاصة لمكيفات الهواء ، وليس أي نوع من أنواع المنظفات حتى لا يحدث تلف للوحدة الداخلية للمكيف، وتوصي شركات تنظيف المكيفات بالرياض بالقيام بتنظيف الوحدة الداخلية مرتين على الأقل في السنة أو بمجرد أن يصبح ذلك ضروريًا.

أما عن تنظيف الوحدة الخارجية، فتعتبر الوحدة الخارجية هي المصدر النهائي المحتمل “للتلوث” لتكييف هواء المنزل، هذا جزء حساس لأنه يتعرض مباشرة للأوراق والنفايات الأخرى المحمولة جواً، فمن المهم بشكل خاص تنظيف الوحدة الخارجية بعد فترة طويلة من عدم نشاط تكييف الهواء، ويجب تنظيف الوحدة الخارجية مرتين سنويًا على الأقل، بما في ذلك مرة واحدة قبل بدء تشغيل الجهاز. افحص فتحات التهوية بانتظام للتأكد من عدم وجود ما يعيق الوحدة.

خطوات تنظيف مكيفات سبليت

تتم عملية تنظيف مكيفات سبليت بناءً على مجموعة من الخطوات التي يعتمدها فريق العمل الخاص بالشركة وتتمثل هذه الخطوات فيما يلي:

أولًا: الاتصال بالشركة وحجز موعد

أول خطوة في عملية تنظيف مكيفات سبليت هي تلقي اتصال مباشر من العميل الراغب في الحصول على الخدمة والبدء في الرد على كافة استفساراته ومعرفة ما يرغب فيه العميل والبدء في تحديد الخدمات التي سوف تقدم له وكذلك تحديد التكلفة وعندما يتم الاتفاق بين العميل وفريق العمل يتم تحديد موعد للمعاينة وموعد آخر  الذي سيقوم به فريق العمل بتنظيف المكيفات.

ثانيًا: الانتقال والمعاينة

بمجرد تحديد موعد المعاينة مع العميل ينتقل فريق تنظيف مكيفات سبليت لمعاينة أجهزة التكييف المتواجدة في المنزل أو المبنى وتحديد مدى احتياجها للتنظيف وهل هناك أي أعطال بها وكذلك تحديد كم عدد المكيفات التي تحتاج لتنظيف وصيانة.

ثالثًا: تنظيف المكيف من الاتربة

يتم تجهيز معدات وأدوات الفك والتنظيف التي سوف تستخدم خلال عملية تنظيف وصيانة المكيفات ويبدأ فريق العمل أولًا بإزالة كافة الغبار والأوساخ والأتربة سواء من الوحدات والأجزاء الخارجية للمكيف أو الوحدات الداخلية له وكذلك القيام بتنظيف المرشح بشكل جيد والتخلص من كافة الغبار المتراكم هناك، يتم في هذه الخطوة استخدام أنواع قوية من مواد التنظيف التي تقوم بالتخلص من الغبار المتراكم مع الحفاظ على الوحدات الداخلية للمكيف كما هي.

 رابعًا: الصيانة فى حالة الاعطال

هناك بعض المكيفات التي قد تعاني من بعض المشكلات والأعطال ولذلك بمجرد الانتهاء من تنظيف مكيف السبلت بجميع أجزائه يتم الكشف عن الأعطال المتواجدة في المكيف وتحديدها ومن ثم تبدأ شركة صيانة مكيفات سبليت بالرياض بإصلاح هذه الأعطال بشكل إحترافي والتأكد من عمل الجهاز بكفاءة في تبريد المكان أو تدفئته.

 والجدير بالذكر ان تصليح المكيفات بالرياض من الممكن أن يتم بالإعتماد من خلال فني تكييف متخصص في أعمال الصيانة ولكن لن تحصل على ضمان في هذه الحالة وبالتالي يجب أن تحرص دائما عن إصلاح مكيف الهواء أن تعتمد على شركات الصيانة المحترفة التي تقدم ضمان على الخدمة.

نصائح هامة للحفاظ على نظافة المكيفات

هناك مجموعة من النصائح التي سوف نتطرق إليها والتي تساعد بشكل كبير على الحفاظ على نظافة التكييفات لأطول فترة ممكنة ومن هذه النصائح ما يلي:

  • ننصح بفحص وتنظيف  مكيف الهواء الخاص بك بواسطة فني تكييف او شركة متخصصة مرة واحدة على الأقل في السنة، كما تتيح زيارة الصيانة هذه التحقق من عمل تكييف الهواء وعدم وجود تسرب للسوائل، ويتيح هذا الفحص إمكانية التحقق من إحكام النظام ومنع التسرب، ولسبب وجيه ، يمكن أن يكون السائل في مكيف الهواء ضارًا.
  • في أوقات العواصف والغبار يفضل إغلاق النوافذ والأبواب حتى لا يتم دخول الغبار بكميات كبيرة في الوحدات الداخلية للتكييف.
  • ترشيد استهلاك تكييفات الهواء، يساعد ذلك على تقليل الغبار والأوساخ التي من الممكن أن تتراكم داخل التكييف.
  • يجب قراءة التعليمات وإرشادات الاستخدام الخاصة بمكيف الهواء لمعرفة الطريقة السليم للحفاظ عليه نظيفًا لأطول فترة ممكنة.
  • عدم غسيل المكيفات بنفسك إذا لم تكن لديك الخبرة حول كيفية فك وتركيب المكيف حتى لا يتعرض الجهاز للأعطال.

ذات صلة :

شركة فك وتركيب مكيفات سبليت

مكيفات سبليت مستعمل الرياض

تنظيف مكيفات عمالة فلبينية بالرياض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واتساب إتصل الآن